الحكومة الأمريكية ترفع تكلفة الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة

- Advertisement -

زادت الحكومة الأمريكية تكلفة الحصول على تأشيرة الإقامة الدائمة فيها، حيث سيتضاعف الحد الأدنى لمبلغ الاستثمار المطلوب للحصول على تأشيرة “إي بي-5” من 500 ألف دولار إلى 900 ألف دولار، بموجب القواعد التي نشرتها وزارة الأمن الداخلي الأمريكية.

 

وحذر القطاع العقاري من أن ذلك التغيير سيؤدي إلى توقف الأموال التي بدأت تتدفق خلال فترة الأزمة المالية العالمية ولم تتوقف منذ ذلك الحين.

 

وأنشئ برنامج “إي بي-5” في عام 1990 لتشجيع الاستثمار في المناطق الفقيرة، وبدأ الأجانب في استخدامه بالفعل في عام 2008، عندما تسببت الاضطرابات في أسواق رأس المال الأمريكية في لجوء مطوري العقارات لطرق أخرى لجمع الأموال، حيث تدر الآن أكثر من 5 مليارات دولار سنويًا، مقابل ما يقرب من 10 آلاف بطاقة خضراء.

 

وتعرض البرنامج على مدى سنوات لانتقادات من المشرعين بسبب مخاوف الاحتيال أو اعتراض من حيث المبدأ على فكرة أن الأجانب يمكنهم شراء إقامة أمريكية.

 

وتعتمد معظم تأشيرات الولايات المتحدة على العلاقات الأسرية أو رعاية صاحب العمل، لكن الحصول على تأشيرة مستثمر ليست أمراً غريباً حيث توفرها العديد من البلدان الأخرى للاستفادة من الثروة التي يجلبونها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: