زوج اليورو/ ين ينتعش من أدنى مستوياته في 6 أشهر، حيث حقق أفضل أداء في شهر واحد

- Advertisement -

  • انعكس اليورو بحدة وتحول إيجابيًا على الرغم من موقف البنك المركزي الأوروبي الحذر.
  • ضعف الين في جميع المجالات مع ارتفاع العوائد الأمريكية بشكل حاد.

وصل زوج يورو/ين EUR/JPY إلى القاع خلال مؤتمر دراجي الصحفي عند 120.04، وهو أدنى مستوى خلال اليوم منذ الثاني من يناير/كانون الثاني. ثم تحول إلى ارتفاع حاد بواقع 130 نقطة عن أدنى مستوياته. بلغ قمته عند 121.37، وهو أعلى مستوى في أسبوع.

في الوقت الحالي، يحوم حول 121.00، بزيادة 65 نقطة خلال اليوم، ويحصل على أفضل أداء في شهر واحد. كان الدافع الأساسي هو انعكاس في اليورو في جميع المجالات.

بلغت العملة المشتركة أدنى مستوياتها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده دراجي بعد الاجتماع المتشائم. قال البنك المركزي إنه سيدرس إدخال برنامج شراء جديد، واستخدام نظام سعر الفائدة على الودائع. يستمر البنك المركزي الأوروبي في رؤية المخاطر التي تهدد النظرة المستقبلية. وأضاف أن المجلس لم يناقش حجم تخفيضات أسعار الفائدة اليوم، وقال إنهم يريدون رؤية توقعات جديدة قبل اتخاذ أي إجراء.

تأثر اليورو بنبرة البنك المركزي وكذلك بانخفاض عائدات منطقة اليورو. لكنه انعكس بشكل حاد، مدفوعًا بانتعاش بمقدار 80 نقطة في زوج يورو/دولار EUR/USD من أدنى مستوياته في عامين. ساعد التغيير في اليورو زوج يورو/ين EUR/JPY.

تلقى الزوج أيضًا دعمًا من ارتفاع زوج دولار/ين USD/JPY الذي ارتفع من 108.10 إلى مستويات في قمة 108.50، وسط انتعاش في العوائد الأمريكية. ارتفع العائد لأجل 10 سنوات من 2.019 ٪ إلى 2.096 ٪. أبقى انخفاض الين زوج يورو/ين EUR/JPY مدعوما.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: