الفرنك السويسري يرتفع أمام اليورو لأعلى مستوى منذ أكثر من عامين

- Advertisement -

ارتفع الفرنك السويسري أمام اليورو إلى أعلى مستوى له منذ يونيو 2017 خلال تداولات الاثنين مع زيادة طلب المستثمرين على عملات الملاذ الآمن بعد تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

وعلى صعيد التداولات، انخفض اليورو بنسبة 0.17% إلى 1.089 فرنك سويسري بعد تسجيله أدنى مستوى في عامين عند 1.086 فرنك، وتراجع الدولار بنسبة 0.84% إلى 0.974 فرنك، وذلك في تمام الساعة 03:17 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

ومن المتوقع أن يلجأ البنك المركزي السويسري إلى اتخاذ إجراءات مرة أخرى للحد من ارتفاع الفرنك، كما حدث في الماضي، حيث فاجأ البنك المركزي الأسواق في عام 2011 بوعده شراء كميات غير محدودة من العملات الأجنبية عندما سجل اليورو 1.120 فرنك سويسري.

 

وفي سبتمبر، من المتوقع أن يبدأ البنك المركزي الأوروبي في خفض أسعار الفائدة، في حين أن التحول الحذر من مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى جانب مطالبات الرئيس “دونالد ترامب” حول الحاجة إلى ضعف الدولار يهدد بإطلاق سباق نحو خفض قيمة العملات.

 

ويجعل ذلك البنك المركزي السويسري أمام ثلاث خيارات إما التدخل في أسواق العملات الأجنبية، أو خفض أسعار الفائدة أكثر من الصفر، أو اعتماد سياسات غير تقليدية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: