“هواوي” تطلق نظامها التشغيلي الجديد وتعلن إمكانية استخدامه على الفور بدلاً من “أندرويد” إذا لزم الأمر

- Advertisement -

أعلن المدير التنفيذي لقسم الأعمال التجارية الاستهلاكية لدى “هواوي” “ريتشارد يو” إطلاق الشركة الصينية نظام التشغيل الجديد “هونج منج أو إس”.

 

ويمكن استخدام نظام التشغيل عبر عدد من الأجهزة المختلفة من الجوالات الذكية وحتى أجهزة الاستشعار، ولكنه سيستخدم أولاً لاحقًا هذا العام في “منتجات الشاشة الذكية” مثل أجهزة التلفزيون، وخلال السنوات الثلاث المقبلة، سيتم استخدامه في الأجهزة الأخرى، بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء.

 

وأوضحت الشركة أن نظام التشغيل – المعروف باللغة الإنجليزية “هارموني أو إس” – سيطرح في البداية في الصين، مع خطط لتوسع استخدامه على مستوى العالم.

 

وأكد “يو” أن “هواوي” تفضل استخدام نظام التشغيل “أندرويد” من “جوجل” في جوالاتها الذكية، ولكن إذا كان عليها أن تنتقل إلى النظام الجديد، فلن يكون ذلك صعبًا، إذ سيستغرق الأمر للتحول إلى النظام الجديد يوما أو اثنين فقط وهو “مناسب جدًا”، قائلاً: “إذا لم نتمكن من استخدام “أندرويد” في المستقبل، فيمكن أن تحول فورًا إلى “هارموني أو إس”.

 

واتخذت “هواوي” تلك الخطوات بعدما وضعتها إدارة “ترامب” في مايو على القائمة السوداء – التي تقيد وصولها إلى تقنيات ومنتجات الشركات الأمريكية – وبعد ذلك أوقفت “جوجل” نشاطها التجاري مع الشركة الصينية، ثم خففت الحكومة بعض القيود مما سمح لـ “جوجل” العمل مع “هواوي” لمدة 90 يومًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
%d مدونون معجبون بهذه: