“ترامب”: الصين استغلت أمريكا على مدار عقود وأفقدتنا مئات المليارات من الدولارات

- Advertisement -

صرح الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنه يعقد مؤتمراً صحفياً اليوم للحديث عن الصين التي استغلت الولايات المتحدة على مدار عقود وأفقدتها مئات المليارات من الدولارات عن طريق قطاعات اقتصادية مختلفة وتحت مظلة منظمة التجارة العالمية.

وأكد “ترامب” بأن الصين أضرت بالأمن القومي الأمريكي بسبب أزمة فيروس “كورونا” وأيضاً قرارها بفرض الحماية القانونية على هونج كونج.

وشدد “ترامب” على تضليل الحكومة الصينية العالم أجمع فيما يتعلق بالفيروس التاجي الذي تسبب في وفاة مئات الآلاف وإصابة الملايين من البشر.

كما أن بكين تسيطر تماما على منظمتي التجارة والصحة العالميتين وتستغلهما في الحصول على مكاسب اقتصادية وأيضاً في منح معلومات مضللة عن “كورونا”.

وأوضح “ترامب” بأن العالم يحتاج لإجابات من الصين عن سبب ظهور “كورونا” في “ووهان” ثم تفشيه في جميع أنحاء البلاد ومن ثم لجميع الدول.

وعلى مدار عقود، يرى “ترامب” أن الحكومة الصينية خرقت تعهداتها مع واشنطن واستولت على معلومات علمية واقتصادية وتكنولوجية.

وعليه، قرر “ترامب” توجيه أمر لجميع الجهات الحكومية الأمريكية لتقصي وتعقب أنشطة وممارسات الشركات الصينية العاملة في الولايات المتحدة، كما قرر وقف تعامل واشنطن مع منظمة الصحة العالمية.

وعن قرار بكين بفرض الحماية القومية على هونج كونج، قرر “ترامب” وقف معاملة هونج كونج بشكل خاص وفرض عقوبات على مسؤولين في هذا الإقليم وأيضاً تقييد عمل شركات الولايات المتحدة في هونج كونج.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy