ارتفاع النشاط الصناعي بمنطقة اليورو خلال مايو وسط تأكيدات بتجاوز الأسوأ

- Advertisement -

ارتفع النشاط الصناعي في منطقة اليورو خلال مايو مع بدء تخفيف قيود الإغلاق الشامل، ووسط تأكيدات بأن الأسوأ تم تجاوزه خلال أبريل.

وأظهرت القراءة النهائية لمؤشر “آي إتش إس ماركيت” لمديري المشتريات الصناعي لمنطقة اليورو ارتفاعه إلى 39.4 نقطة في مايو من أدنى مستوى على الإطلاق المسجل في أبريل عند 33.4 نقطة ومقابل 39.5 نقطة في القراءة الأولى.

ومع ذلك، لا يزال المؤشر منكمشاً إذ تفصل القراءة عند 50 نقطة نمو النشاط عن ركوده.

وأوضحت البيانات أنه على الرغم من تعافي القراءة إلا أنه لا يزال هناك تراجع حاد في الطلبات الجديدة ومستويات الإنتاج، كما لا تزال خسائر الوظائف مرتفعة مع استمرار التوقعات المتشائمة.

وفي ألمانيا، سجل مؤشر مديري المشتريات الصناعي 36.6 نقطة، مقابل 36.8 نقطة في القراءة الأولى، فيما سجل المؤشر 45.4 نقطة في إيطاليا، و40.6 نقطة في فرنسا.

وصرح كبير خبراء الأعمال لدى “آي إتش إس ماركيت” “كريس ويليامسون” بأن أدنى مستويات التراجع في النشاط الصناعي قد تم تجاوزها في أبريل، مضيفاً أن زيادة إجراءت رفع القيود في الأشهر المقبلة من شأنها أن توفر دفعة إضافية للمصنعين.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy