“فودافون”: بريطانيا ستفقد ريادتها في تكنولوجيا الـ”5جي” إذا أوقفت التعاون مع “هواوي”

- Advertisement -

حذرت “فودافون” المملكة المتحدة من أن تطلعاتها لريادة العالم في مجال تكنولوجيا اتصالات الجيل الخامس “5جي” ستتأثر سلباً بشدة إذ قررت الإطاحة بـ”هواوي” من تطوير البنية التحتية للاتصالات في البلاد.

وقال كبير موظفي التكنولوجيا في “فودافون” “سكوت بيتي” في حديث لصحيفة “فايننشال تايمز” إن المملكة المتحدة قد تفقد ريادتها في تكنولوجيا الاتصالات الجديدة إذا تم إجبار شركات الاتصالات على إنفاق الوقت والمال لاستبدال معدات “هواوي” القائمة بالفعل.

ويواجه رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” ضغط متزايد من الولايات المتحدة وبعض أعضاء حكومته لفرض الحظر الكامل على منتجات “هواوي” المتعلقة بالجيل الخامس “5جي”، إذ يتم السماح لها الآن بتوفير 35% فقط من المنتجات مع استثنائها من الأعمال الأساسية.

وأضاف “بيتي”: “بدلاً من إزالة معدات (هواوي) يجب توجيه الجهود للتركيز على توسع التغطية الخاصة بتكنولوجيا الجيل الخامس وتطويرها لتلائم الصناعة البريطانية والاستثمار في المرحلة التالية لتلك التقنية الهامة”.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy