وزيرة التجارة البريطانية تلتقي مع مسؤولين أمريكيين كبار هذا الأسبوع

- Advertisement -

 ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز يوم السبت أن ليز تروس وزيرة التجارة البريطانية ستلتقي مع كبار المسؤولين الأمريكيين في واشنطن هذا الأسبوع لتقييم مدى التقدم الذي تم إحرازه بشأن التوصل لاتفاق للتجارة الحرة بين البلدين.

وقال مصدران للصحيفة إن من المتوقع زيارة تروس واشنطن في مطلع الأسبوع في حين قال مصدر ثالث للصحيفة إنه من المتوقع أن تلتقي تروس مع الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر يومي الاثنين والثلاثاء.

وتحرص بريطانيا بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي في يناير كانون الثاني على الاعتماد على نفسها وبدأت سلسلة من المفاوضات التجارية مع دول أخرى مع إعطاء أولوية للولايات المتحدة.

وقالت تروس من قبل إنه لا يوجد جدول زمني محدد لمفاوضات بريطانيا التجارية مع الولايات المتحدة .

 

وأضافت أن المفاوضين البريطانيين حققوا “تقدما كبيرا جدا” على الرغم من إجراء المحادثات عبر الفيديو بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقالت تروس أمام لجنة برلمانية في يونيو حزيران ” لن نتعجل التوصل لاتفاق ولا يوجد موعد نهائي. سنكون صارمين في الضغط من أجل مصالحنا”.

وكانت صحيفة فاينانشال تايمز قد ذكرت في أواخر شهر يوليو تموز أن الحكومة البريطانية تخلت عن آمال التوصل لاتفاق للتجارة الحرة مع الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية مع إنحاء المسؤولين باللوم في بطء تحقيق تقدم على جائحة فيروس كورونا.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy