محلل: تأخر حزمة التحفيز الإضافية يمثل مشكلة لسوق الأسهم الأمريكي

- Advertisement -

يرى محلل في “فيديليتي إنفيسمنت” أن تراجع الآمال بشأن إقرار حزمة تحفيز إضافية أمريكية يمثل مشكلة حالية للأسواق التي شهدت هبوطاً في الفترة الماضية.

وقال “جورديت تيمر”، في تصريحات لمحطة “سي إن بي سي” الأمريكية، إن عدم قدرة الإدارة الأمريكية والكونجرس على تقديم المزيد من التحفيز سيعني فقدان الزخم بالنسبة لقطاعات مثل البنوك والطاقة والشركات الصناعية، بالإضافة إلى كبرى شركات التكنولوجيا.

وانخفض مؤشر “S&P 500” بنحو 9.8% من المستوى القياسي المسجل في بداية شهر سبتمبر الجاري، كما تراجع “ناسداك” بنسبة 14% في نفس الفترة.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” أشار مراراً هذا الأسبوع إلى أهمية ضخ تحفيزات مالية جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي المتضرر من ضربة وباء “كورونا”.

ولا يزال الخلاف متواصلا بين الجمهوريين والديمقراطيين حيال حجم حزمة التحفيز الإضافية المحتملة، لكن تقارير أشارت إلى أن وزير الخزانة “ستيفن منوشين” يسعى للعودة إلى طاولة المفاوضات مع رئيسة مجلس النواب “نانسي بيلوسي” قريباً.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy