بنك إنجلترا يسأل البنوك عن استعدادهم لمستويات الفائدة السلبية

- Advertisement -

طلب بنك إنجلترا من البنوك اليوم معلومات عن استعدادها لاحتمالية وصول معدلات الفائدة إلى صفر أو معدلات الفائدة السلبية، وذلك بعدما أعلن البنك الشهر الماضي أنه يدرس كيفية خفض معدلات الفائدة إلى ما دون الصفر إذا لزم الأمر.

وقال  نائب محافظ بنك إنجلترا سام وودز في رسالة إلى البنوك “كجزء من هذا العمل، نطلب معلومات محددة حول الاستعداد الحالي لشركتك للتعامل مع سعر بنكي صفري، أو معدل بنكي سلبي، أو نظام متدرج لمكافأة الاحتياطيات – والخطوات التي يتعين عليك اتخاذها للاستعداد لتنفيذ هذا الأمر”.

وفي وقت سابق خفض البنك المركزي البريطاني أسعار الفائدة إلى مستوى قياسي منخفض عند 0.1٪ في بداية الأزمة وأعلن عن شراء سندات حكومية إضافية بقيمة 300 مليار جنيه إسترليني. كما أنه يدرس أيضًا ما إذا كان يمكنه أو ينبغي عليه خفض أسعار الفائدة إلى ما دون الصفر.

وقال اندرو بيلي، محافظ بنك إنجلترا، الأسبوع الماضي إن المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد البريطاني “في حالة هبوط كبيرة للغاية” وأن البنك المركزي مستعد لاستخدام قوته السياسية للحد من تأثير الموجة الثانية من حالات كوفيد-19.

وقال بيلي في مؤتمر مصرفي بالاتحاد الأوروبي “يجب أن نستخدم السياسة بنشاط وبقوة وقد فعلنا ذلك”.

- Advertisement -

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy