الفوركس اليوم: الدولار يتخلى عن المزيد من قوته وسط مزاج الرغبة في المخاطرة

إليك ما تحتاج إلى معرفته يوم الجمعة 10 سبتمبر/أيلول:

 

يدخل الدولار ساعات التداول الأوروبية متداولاً بشكل طفيف في المنطقة السلبية، حيث يستمر المستثمرون في تفضيل أصول المخاطرة في النصف الثاني من الأسبوع. يأتي تحول المتداولين نحو الأصول ذات المخاطر العالية بعد “إعادة المعايرة” المتشائمة لبرنامج مشتريات الطوارئ الوبائية PEPP في حدث البنك المركزي الأوروبي ECB يوم الخميس، في الوقت الذي قام فيه البنك المركزي بتعديل توقعاته بالزيادة للناتج المحلي الإجمالي GDP والتضخم.

 

في الوقت نفسه، لا تزال مخاوف سلالة دلتا المنتشرة في كل مكان تحوم حول توقعات النمو العالمي جنبًا إلى جنب مع نقص الإمدادات، وكل ذلك على خلفية بعض النتائج الجيدة في الصين والولايات المتحدة وعودة مطالبات البطالة الأولية إلى مستويات ما قبل الوباء يوم الخميس.

 

ارتفع زوج يورو/دولار EUR/USD بشكل طفيف إلى منطقة 1.1830، حيث تستمر الأسواق في استيعاب اجتماع البنك المركزي الأوروبي ECB قبل جرس الافتتاح في منطقة اليورو ومع التركيز على أرقام التضخم الألمانية النهائية لشهر أغسطس/آب واجتماع مجموعة اليورو.

 

يتداول زوج إسترليني/دولار GBP/USD داخل نطاق سعري ضيق عند منتصف مناطق 1.3800 قبل الإصدارات الرئيسية، بما في ذلك أرقام الناتج المحلي الإجمالي GDP والميزان التجاري والإنتاج الصناعي / التصنيعي.

 

يرتفع زوج دولار/ين USD/JPY ويقترب من حاجز منطقة 110.00 وسط الزخم المتفائل المحيط بالأصول المرتبطة بالمخاطرة وارتداد عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستويات يوم الخميس.

 

تجاوزت أسعار الذهب حاجز منطقة 1800 دولار للأونصة بعد اللهجة الضعيفة للدولار الأمريكي والانخفاض في عوائد السندات يوم الخميس.

 

تمكنت أسعار خام غرب تكساس الوسيط WTI من استعادة بعض التوازن بعد اختبار مناطق فيما دون مستويات 68.00 دولار في رد فعل على الأنباء التي أفادت بأن الصين أفرجت عن جزء من احتياطياتها الاستراتيجية يوم الخميس.

 

تتداول العملات المشفرة في “بحر من اللون الأخضر” حتى الآن، مع تداول عملة بيتكوين Bitcoin أقل بقليل من حاجز منطقة 47000 في وقت كتابة هذا التقرير.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط