الذهب يتراجع 10 دولارات عند التسوية لكنه يسجل مكاسب أسبوعية

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الجمعة، لكنها سجلت الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي، إذ عززت المخاوف حول ارتفاع التضخم والتوترات الجيوسياسية من جاذبية المعدن الأصفر كأحد الملاذات الآمنة.

وينصب تركيز الأسواق على اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 25 و26 من يناير الجاري، فيما تصاعدت التوقعات حول اتجاه البنك إلى تشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع من المتوقع هذا العام مع الزيادة القوية للأسعار.

وقال “بوب هابركورن” كبير محللي السوق لدى “آر جيه أو فيوتشرز ROJ Futures” لوكالة “رويترز” إن التوقعات حول تصاعد أسعار الذهب تتزايد مع محاولات المستثمرين للتحوط من التقلبات المحتملة الأسبوع المقبل.

وعززت التوترات الجيوسياسية من ارتفاع الذهب، حيث سيطرت حالة القلق على المستثمرين حيال العقوبات الأمريكية المحتملة على روسيا في حال مهاجمة موسكو لأوكرانيا.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير بنسبة 0.6% أو ما يعادل 10.80 دولار ليصل إلى 1831.80 دولار للأوقية عند التسوية.

وفي إجمالي تعاملات الأسبوع الجاري، سجل الذهب الارتفاع الأسبوعي الثاني على التوالي بنحو 0.8%.

وفي هذه الأثناء، تراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.1% عند 95.596 نقطة في الساعة 9:34 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط