الأسهم الصينية تُنهي أخر جلسات الأسبوع على ارتفاع بنحو 1%

ارتفعت الأسهم الصينية في نهاية أخر جلسات الأسبوع بنحو 1% رغم استمرار بعض قيود الإغلاق المرتبطة بـ”كوفيد-19″ داخل عدد من المدن.

 

هذا وكشفت مصادر لوكالة “بلومبرج” تواصل بين الحكومة الصينية وغرف الأعمال الأجنبية في هونج كونج من أجل الحصول على مقترحات لإحياء اقتصاد المركز المالي في شنغهاي، واستجابت الغرف داعية إلى إنهاء الحجر الصحي تمامًا في أسرع وقت ممكن، في خطوة تعكس قلق الصين المتزايد بشأن بيئة الأعمال المحلية وتأثيرها على الشركات الأجنبية في البلاد.

 

يأتي ذلك بينما تستمر مدينة شنغهاي في إجراء اختبارات جماعية متكررة في عطلة نهاية كل أسبوع حتى انتهاء يوليو لاكتشاف حالات “كوفيد-19” في المجمعات السكنية، وسط مخاوف من عودة تفشي الوباء داخل البلاد.

 

وأغلق مؤشر “شنغهاي المركب” أخر جلسات الأسبوع مرتفعًا بنسبة 0.89% إلى 3349 نقطة، كما صعد مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.17% إلى 4394 نقطة، وزاد مؤشر “شنتشن المركب” 1.32% إلى 2192 نقطة.

 

وفي بورصة هونج كونج، ارتفع سهم “إكس بينج” بأكثر من 7% في نهاية التعاملات، كما صعد سهم “سينس تايم” 4.74%، مما عزز صعود مؤشر “هانج سينج” بنسبة 2.09% ليغلق عند 21719 نقطة.

 

واستقرت العملة الصينية عند 6.6962 يوان مقابل نظيرتها الأمريكية، في تمام الساعة 12:54 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

- Advertisement -

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط